مجمع اللغة العربيّة- حيفا يحتضن أمسية شعريّة في مدرسة المنارة العكيّة
مجمع اللغة العربيّة- حيفا يحتضن أمسية شعريّة في مدرسة المنارة العكيّة

عكا-الموقد الثقافي:

عقدت مساء يوم الثلاثاء 7 أيار 2013، في قاعة مدرسة المنارة العكيّة أمسية شعريّة شارك فيها الشعراء، حسين مهنّا،  سامر خير، شادية حامد، سيمون عيلوطي، نظير شمالي وابنته غفران.

حضر الأمسية جمهور واسع من المثقّفين والفنانين والمعلّمين والإعلاميين ومحبّي اللغة العربيّة والشعر، جاءوا من عكا وخارجها للمشاركة في هذه الأمسية الشعريّة التي اعتبرت واحدة من الأحداث الثقافيّة الهامة التي شهدتها المدينة المضيفة.

تولّت عرافة الأمسية وافتتحتها المركّزة الميدانيّة في مجمع اللغة العربيّة، راوية شناتي بكلمة عبّرت فيها عن شكرها لإدارة المدرسة على استضافتها لهذه الأمسية، وأكّدت أن رعاية المجمع لمثل هذه النشاطات، إنما تأتي ضمن مشروعه الرامي إلى رفع شأن اللغة العربيّة في بلادنا واهتمامه بحركتنا الأدبيّة ودفعها نحو الأمثل.

ثمّ تحدّث الأستاذ أسامة عبد الفتاح، مدير المدرسة، عن أهمية هذه الندوات وعن دور المدرسة التّربوي، كما رحّب بالشعراء والضيوف معربّا عن تقديره لمجمع اللغة العربيّة في حيفا، على ما يقوم به من جهود ونشاطات لتعميق اللغة العربيّة لدى طلابنا ومجتمعنا بشكل عام.

بعد ذلك توالى الشعراء، حسين مهنّا،  سامر خير، شادية حامد، سيمون عيلوطي، نظير شمالي وابنته غفران بتقديم قصائدهم التي تفاعل معها الحضور واستقبلها بالكثير من الإعجاب والتّصفيق.

اختتمت الأمسية بأغنيتين، موال "برضاك" الذي غنّته الشاعرة والمطربة شاديه حامد، وزجليّة عن مدينة عكا، قدّمتها المربية راويه شناتي.