للدورة الثانية: مجمع اللغة العربية يجدّد ثقته بالبروفسور محمود غنايم رئيسًا للمجمع
للدورة الثانية: مجمع اللغة العربية يجدّد ثقته بالبروفسور محمود غنايم رئيسًا للمجمع

جرت في مجمع اللغة العربية في حيفا بتاريخ 23/12/2011 انتخابات لمنصبي رئيس ونائب رئيس مجمع اللغة العربية. ترشح بروفسور محمود غنايم لمنصب الرئاسة، وانتخب بالإجماع، كما انتخبت البروفسور إليانور صايغ حداد لمنصب نائب الرئيس، في جو ساده النظام والديمقراطية.

وفي موعد لاحق تم انتخاب الهيئة الإدارية لمجمع اللغة العربية للدورة الثانية والتي تتكون من البروفسور سليمان جبران، الأستاذة خولة سعدي، الدكتور نبيه القاسم والدكتور محمود كيال.

وفي حديث مع البروفسور غنايم، أعرب عن سعادته باختياره للمرة الثانية على التوالي لمنصب الرئاسة، آملاً أن يتمكن من مواصلة الرسالة التي بدأها مع تأسيس المجمع في سبيل خدمة اللغة العربية. كما قدّم تهانيه لنائبة الرئيس والإدارة الجديدة متمنيًا أن يعملوا معًا لما فيه خير مجتمعنا العربي ولرفعة لغتنا العربية.

ومن الجدير ذكره أن الدورة الأولى لإدارة المجمع امتدت على مدار أربع سنوات، تميزت بتركيز الجهود لإرساء أسس وقواعد متينة للمجمع. وتوالت فيها الفعاليات والنشاطات الهادفة إلى خدمة اللغة العربية ودعمها، ضمن ظروفها الخاص في البلاد وإزاء التغيرات السريعة التي تطرأ على عالمنا.

من هذه الجهود والفعاليات: نشر عدد كبير من الأبحاث والكتب، وإصدار مجلة محكّمة تعنى بشؤون اللغة والأدب العربيين، وكذلك إصدار كراسات ويوميات مخصصة لمواضيع ذات علاقة باللغة والأدب، توزيع المنح على الباحثين وطلاب الشهادات والدراسات العليا في اللغة العربية، تنظيم فعاليات ميدانية في المدارس، تنظيم أيام دراسية ومؤتمرات علمية وغيرها من النشاطات والفعاليات.