الصفحة الرئيسية
/
اخبار المجمع
مجمع اللّغة العربيّة- حيفا يعدّ فعاليّات هادفة في كابول

مجمع اللّغة العربيّة- حيفا يعدّ فعاليّات هادفة في كابول

 

من سيمون عيلوطي المنسّق الإعلامي للمجمع:

قامت المركّزة الميدانية لمجمع اللّغة العربيّة في حيفا، المعلّمة راوية شناتي، بتنظيم فعاليّات تربويّة في مدرسة ابن سينا في قرية كابول. تمحورت هذه الفعاليات حول تقديم عروض أدبيّة وفنيّة متنوّعة، شارك فيها كل من: المركّزة "شناتي"، الفنّانة  رلى  حداد  والكاتب سهيل كيوان.

حضر هذا النشاط طلاب وطالبات الصفوف الأولى والسّادسة في المدرسة وذووهم ومعلّماتهم، وقد جاء بناءً على دعوة إدارة المدرسة، ومديرها، الأستاذ رافع عكري، ومركّز التربية الاجتماعية فيها، الأستاذ عامر جمل، والمستشارة التربويّة الأستاذة جيهان أبو علي.

قدمّت "شناتي" في هذا النشاط محاضرة حول قواعد اللّغة العربيّة وأساليب تبسيط تدريسها. ثم قامت الفنّانة رلى  حداد بتقديم عرض مسرحيّ بعنوان: "الأسد والفأر". بعد ذلك تحدّث الكاتب سهيل كيوان عن اصداراته في أدب الأطفال، داعيًا الطلاب إلى المطالعة وكسر حاجز الخوف من التعبير الخطابيّ والكتابيّ، ليتمكّنوا بذلك من تطوير أدواتهم في اللّغة والإبداع.

بعد ذلك توجّه مدير المدرسة، الأستاذ رافع عكري، بالشكر إلى مجمع اللّغة العربيّة والمركّزة الميدانيّة فيه، الأستاذة راوية شناتي، على تلبيتهم دعوة المدرسة برعاية هذا النشاط التربوي المميّز.

تجدر الإشارة، أخيرًا، إلى أن المركزة شناتي، نتيجة لما تتركه فعاليّاتها في نفوس الطلاب والمعلّمين من أثر طيب، وصلتها اتصالات عديدة من مختلف المدارس في الجليل الأعلى والأسفل، يدعونها فيها إلى تنظيم فعاليّات مماثلة لجمهور طلابهم ومعلّميهم.       

وسائل النشر: