الصفحة الرئيسية
/
اخبار المجمع
مجمع اللغة العربيّة في الناصرة يُجري انتخاباته بأجواء حضاريّة

 

وسط أجواء حضاريّة، احتفاليّة وودّية، جرت في مجمع اللغة العربيّة في الناصرة يوم الجمعة 29.1.2015، انتخابات لرئاسة المجمع، ونيابة الرئيس، والإدارة، وذلك لدورة ثالثة مدّتها كما ينص قانون المجمع أربع سنوات.

أسفرت نتائج الانتخابات عن تجديد الثّقة برئيس المجمع البروفسور محمود غنايم، وبالنّاشطة الثقافيّة خولة السّعدي لمنصب نائب الرئيس. أما أعضاء الإدارة الذين انتخبوا لهذه الدّورة فهم: الدكتور محمود كيّال، الدكتور شلومو ألون والدكتور نزيه قسيس، إضافة إلى البروفسور مصطفى كبها الذي يستمر في عضويّة الإدارة، باعتبار مدّة ولايته لا زالت سارية. وقد عبّر أعضاء المجمع الذين شاركوا في هذا الإجراء الديمقراطي عن ارتياحهم للنّتائج التي أفرزتها الانتخابات.

 بعد ذلك، تحدّث رئيس المجمع، البروفسور غنايم عن التّحديات التي تواجه العمل المجمعي واللغة العربيّة، وأثنى على الممارسة الحضاريّة التي ينتهجها الأعضاء في الانتخابات، وفي عملهم المجمعي بشكل عام، ثم شكر عضوي الإدارة اللذين أنهيا فترة ولايتهما وهما: البروفسورة إليانور صايغ حداد، والدكتور نبيه القاسم، اللذين قرّرا ألا يقدّما ترشحهما للدّورة الجديدة لانشغالهما بعملهما الأكاديمي، ولفسح المجال أيضاً أمام أعضاء آخرين للمشاركة في إدارة المجمع. ثم قدّم أعضاء الإدارة تصوراتهم لنشاط المجمع في الدّورة الجديدة التي تحتاج إلى مواصلة العمل في إعلاء شأن اللغة العربيّة وآدابها.

هذا، وقد أشرفت على الانتخابات لجنة الانتخابات في المجمع، المكوّنة من الدكتور محمود أبو فنه والدكتورة رقيّة زيدان، عضوَي المجمع، والدكتور رياض عمر المستشار القضائيّ.

(الناصرة- من الموقد الثقافي)

وسائل النشر: