الصفحة الرئيسية
/
اخبار المجمع
مجمع اللغة العربية في الناصرة يختتم نشاطاته لعام 2020 بتوزيع منح دراسية

أقام مجمع اللغة العربية الثلاثاء الماضي 22.12.2020 حفلًا لتوزيع المنح الدراسية لطلبة الماجستير والدكتوراة لعام 2020، وذلك من خلال تطبيق الزوم بمشاركة أعضاء المجمع وموظفيه، وطلبة الماجستير والدكتوراة الفائزين بالمنحة.

تولّى عرافة الحفل الأستاذ وائل عواد، المركز الإعلامي للمجمع، وبعد ذلك ألقى د. حسين حمزة، عضو إدارة المجمع ولجنة المنح كلمة هنّأ بها الفائزين، وعبّر من خلالها عن أهمية دور المجمع في توزيع المنح، والمساهمة في تمويل دراسة طلبة اللغة العربية في المعاهد العليا سيّما في هذه الظروف الصعبة التي رافقت هذا العام.

بعد ذلك بدأ توزيع المنح على طلبة الماجستير والدكتوراة، فقامت الطالبة ماري زيتون بإلقاء كلمة نيابة عن طلبة الماجستير، بينما قامت الطالبة هديل كيال بإلقاء كلمة نيابة عن طلبة الدكتوراة، وقد عبّرت كل منهما عن الشكر والتقدير لمجمع اللغة العربية على هذا الدعم الذي يساهم في استمرار تعليمهم وصولًا إلى الدرجات المرجوّة. وفي المجمل حصل على المنحة 32 طالبًا، ستة منهم يدرسون لنيل درجة الدكتوراة وهم: خليل سعيد نابلسي، جاد قعدان، يارا ناصر، إبراهيم فقرا، هديل كيّال، فريد نصّار.

أما بقية الطلاب وهم 26 طالبًا، فيدرسون لنيل درجة الماجستير وهم: سجود عادل، نرجس قشقوش، فادية أبو يونس، رائدة فضيلي، سونة جُندية، ليندا ناطور، إسراء جمال زعبي، سهى فضيلي، يارا أبو داهود، محمد ذياب، محمود صبح، سوريا خلايلة، نور حبيش، هبة منصور، سمر مصطفى، تامر بدران، شيرين صباح، ماري زيتون، ياسمين دانيال، بدر طه، أحلام محمد، إيمان أبو سعد، زليخة رباح، هنادي مغامسة، فاتن مصاروة، نسرين عامر.

يُذكر أن قيمة منحة الدكتوراة قد بلغت 3000 شيكل جديد، وقيمة منحة الماجستير 2000 شيكل جديد. وبهذا يختتم المجمع نشاطاته للسنة الحالية، على أمل أن يكون العطاء في السنة القادمة في تزايد مطّرد.

وسائل النشر: